«مناصرو ترامب غاضبون» ويتهمون نجمة أمريكا المُفضلة بإسقاط مرشحهم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

في حين يعمل مرشحون الرئاسة الأمريكية على تعزيز قاعدتهم الشعبية من خلال حملاتهم الكثيفة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، زعم مناصرو المرشح دونالد ترامب أن نجمة أمريكا المفضلة تقود خطة سرية لصالح منافسهم في انتخابات أمريكا 2024 الرئيس الحالي جو بايدن، بهدف تحقيق فوز الأخير بولاية رئاسية ثانية.

وعلى إثر ذلك، يستعد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، لمواجهة نجمة البوب الشهيرة الأمريكية تايلور سويفت، على الرغم من أن سويفت لا دخل لها في المجال السياسي سواء من قريب أو من بعيد، ولكن يبدو أن ذلك لا يمنع ترامب من الوقوف أمامها والتصدي لها في حرب خاصة تختلف عن الصراعات التي اعتاد على خوضها ضد منتقديه ومنافسيه على الساحة السياسية.

وبفضل شعبيتها الكبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية، أصبحت المغنية الشهيرة تايلور سويفت محل تساؤلات عديدة حول قدرتها على التأثير في اختيار رئيس البلاد، وذلك على الرغم من تجنب تايلور للحديث بشكل كبير عن السياسة، لكن هذا لم يمنع النقاش حول إمكانية تأثير تأييدها في تحديد الرئيس الأمريكي القادم.


«تايلور» تنجح في تحريك معجبيها للمشاركة في الانتخابات الأمريكية

ورغم نفي وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" مشاركة تايلور سويفت في المزاعم التي ادعاها بعض مناصرو الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أفادت تقارير أمريكية بأن ترامب قد أبلغ المقربين منه أن شعبيته يمكن أن تتفوق على شعبية تايلور، وأشار أيضًا إلى أن دعم المشاهير لمنافسه جو بايدن لن يكون كافيًا لإيقاف مسيرته نحو البيت الأبيض.

وفي ذات السياق، وفقًا لصحيفة الجارديان البريطانية، قد تكون للنجمة الأمريكية تايلور سويفت تأثيرات في نتائج انتخابات أمريكا 2024.

وعلى الرغم من قلة حماس الناخبين الأمريكيين تجاه السباق الرئاسي، استطاعت المغنية والممثلة تايلور تشجيع قاعدتها الجماهيرية على تسجيل للتصويت في الانتخابات الأمريكية القادمة في نوفمبر، بحسب "العربية" الإخبارية.


بعض الشباب مستعد للتصويت حال استقبال مكالمة من المغنية «تايلور»

وكشفت نتائج استطلاع للرأي أجراه معهد هارفارد، عن أن حوالي 19% من الأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و29 عامًا أعربوا عن نيتهم في التصويت في انتخابات أمريكا 2024 إذا تلقوا اتصالًا هاتفيًا شخصيًا أو رسالة نصية من تايلور سويفت تشجعهم على التصويت.

كما أظهر استطلاع آخر أجرته مجلة "نيوزويك" الأمريكية، أن نحو 18% من الناخبين يرون أنهم "أكثر احتمالاً" أو "أكثر احتمالاً بكثير" للتصويت لصالح مرشح يحظى بدعم تايلور سويفت..

بينما قال 17% إنهم سيكونون أقل احتمالًا للتصويت لمرشح تدعمه سويفت، ورغم ذلك، فإن 55% من المشاركين يعتقدون أنهم لن يؤثروا بتأييد تايلور في اختيارهم الانتخابي، بينما أبدى 45% إعجابهم بالمغنية.

وفي ذات السياق، أعرب السكرتير الصحفي السابق للبيت الأبيض، جيمس هاجرتي، لمجلة "نيوزويك" الأمريكية عن رأيه قائلا: "إن تايلور أثرت على الثقافة الشعبية والرياضة واقتصاديات مناطق بأكملها في الولايات المتحدة، فلماذا لا تؤثر أيضًا على السياسة والانتخابات الأمريكية؟".